عاجل
أخر الأخبار
رئيس الجمهورية يدعو الى صناعة نفطية متطورة وتلبية حاجة المحافظات للوقود
الخميس 09 فبراير 2017

بغداد/NNA

وجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، وزير النفط جبار اللعيبي بالاسراع في تشغيل المصافي النفطية المتوقفة، فيما دعاه الى زيادة حصة المحافظات “الاكثر احتياجا” للوقود كالسليمانية واربيل والموصل وصلاح الدين ودهوك.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إن “معصوم استقبل، اليوم، وزير النفط جبار اللعيبي في قصر السلام ببغداد”، مبينة ان “معصوم وجه بالاسراع بتشغيل المصافي المتوقفة عن العمل جزئيا او كليا بسبب جرائم التخريب والنهب التي ارتكبتها العصابات الارهابية”.

ونقلت الرئاسة عن معصوم قوله، “ندعو وزارة النفط الى ضرورة تطوير علاقات التعاون والخطط الانتاجية المشتركة لاسيما في مجال الصناعات النفطية المتطورة مع دول الجوار كافة وكذلك مع كافة بلدان منظمة اوبك بغض النظر عن المواقف السياسية تعزيزاً لمكانة العراق بين الدول المنتجة للنفط معربا عن دعمه الكامل للوزارة ومشاريعها الجديدة”.

وشدد معصوم على “ضرورة تلبية حاجة وزارة الكهرباء من النفط لتوفير الوقود اللازم لانتاج الطاقة الكهربائية في كافة المحافظات”، داعيا الى “زيادة حصة المحافظات الاكثر احتياجا حاليا كالسليمانية واربيل والموصل وصلاح الدين ودهوك”.

من جانبه، استعرض وزير النفط “مشاريع وجهود الوزارة في مجال الانتاج”، مؤكدا على “وضع خطط جديدة لتطوير المصافي والصناعة النفطية ومعالجة اثار قيام العصابات الارهابية بحرق عدد من آبار النفط كما تطرق الى الخطط المستقبلية للوزارة الرامية الى تحقيق الإكتفاء الذاتي من الصناعات النفطية”.

واشار اللعيبي، الى “مكاسب تخفيض استيراد معدلات استيراد المشتقات النفطية من الخارج”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك