عاجل
أخر الأخبار
مكتبه لـ/الناظر/: العبادي استطاع طرح بعض اسماء وزراء مستقلين ليس من الكتل
السبت 04 فبراير 2017

بغداد/NNA

اعلن المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي, السبت , ان حيدر العبادي ابتعد عن القيادات الصف الاول او قادة الكتل الرئيسية واستطاع طرح اسماء مستقلة للبرلمان وليس من الكتل السياسية.

وقال الحديثي في حديث لوكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” رئيس الوزراء حيدر العبادي عندما طرح مشروعة الاصلاحي في عام 2016 في شهر اشباط كان على شكل معاير بخصوص ترشيح الشخصيات الى مناصب عليا في الدولة”.

واضاف الحديثي ان ” اختيار العبادي الشخصيات المهنية والمستقلة الى الوزراء الشاغرة تعد من منهج اكمال المشروع الاصلاحي, موضحأ ان” الحكومة قدمت الاسماء للبرلمان وفق معاير”.

وبين الحديثي ان” رئيس الوزراء نجح في نتجية المشاروات التي اجرائها مع البرلمان بشأن التغيير الوزراي في اقناع البعض بالبرلمان ولكن البعض الاخر لايزال مستمر على موضوع الاستحقاقات الانتخابية وحصص كل كتلة لها وزارة, مشيرأ الى ان ” العبادي يعمل في التدريج بالتغيير الوزاري”.

 وتابع المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الورزاء ان” العبادي لا يستطيع يمرر الاسماء دون دعم برلماني ولهذا هو حريص على التشاور مع البرلمان لأجل انجاح التغيير الوزاري, مؤكدأ ان” العبادي استطاع ان يحقق تقدم واول مرة في العراق لا يتم ترشيح اسماء الى وزارات من قبل قيادات الصف وقادة الكتل السياسية وهذه الامر لم يكن معمول في الفترات السابقة”.

 واوضح الحديثي ان” رئيس الوزراء ابتعد عن القيادات الصف الاول او قادة الكتل او الاحزاب الرئيسية واستطاع طرح اسماء مستقلة وليس من الكتل السياسية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك