عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من عضو بالكونغرس الاميركي
الجمعة 03 فبراير 2017

بغداد/NNA

أكد مسؤول أمريكي،ان مساعي للكونغرس تهدف لتقليل آثار قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول رعايا العراق الى الولايات المتحدة.وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، تلقى مساء الخميس، اتصالا هاتفيا من ستيڤن لينج عضو الكونغرس الامريكي واحد قادة لجنة المراقبة الحكومية ولجنة الامن القومي التي تشرف على عمل وزارة الخارجية ووكالة التنمية الامريكية USAID، وتناول الاتصال عدد من الملفات المختلفة بشأن القضايا المشتركة بين البلدين”.

وأكد الجبوري ان “القوات العراقية تواصل تحقيق الانتصارات في معركة الموصل وانها بحاجة الى مزيد من الدعم من قبل التحالف الدولي خاصة في مرحلة ما بعد داعش”.

من جانبه اشاد عضو الكونغرس “بدور المؤسسة الامنية العراقية وابناء العشائر والانتصارات التي تحققها ضد تنظيم داعش،” مؤكدا “أستمرار الولايات المتحدة بدعم العراق في المجالات الامنية والانسانية والاقتصادية”.

وأشار الى، أن “الاتصال تطرق الى القرار الذي صدر مؤخرا من قبل الادارة الامريكية والتي فرضت فيه قيود على استقبال المهاجرين العراقيين، حيث اكد عضو الكونغرس ان الجهود مستمرة من اجل تقليل اثار هذا القرار”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك