عاجل
أخر الأخبار
حمودي لكبار اقتصاديي التشيك: العراق يتطلع لجذب مستثمري الخارج وتطوير موارده
الخميس 02 فبراير 2017

بغداد/NNA

أكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الخميس، أن أولويات السياسة الإقتصادية في العراق هي تنمية الموارد غير النفطية وتأهيل جميع الشركات الحيوية الصناعية والتطلع ليكون مركز جاذب للمستثمرين.

وقال حمودي خلال لقاءه ممثلي الغرف الإقتصادية والتجارية وإتحاد الصناعة والنقل التشيكية ومجموعة من رجال الأعمال هناك، إن “العراق يتطلع ليكون مركز جاذب لمستثمري الخارج وتطوير موارده الغير نفطية، وهناك فرصة لإعادة إعمار نينوى والمناطق المحررة”، مشيراً إلى أنه “فرصة جيدة لإعادة إعمار نينوى بعد تحريرها وبقية المناطق المحررة التي دمرها الإرهاب”، سيما “بعد تحسن الوضع الأمني وإقرار جملة التوصيات والتشريعات النيابية والقرارات الحكومية التي تساهم بتشجيع جذب المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال إلى العراق وتحقيق شراكة اقتصادية واسعة”.

من جانبهم أعرب أصحاب الشأن الإقتصادي، عن “رغبتهم بتوطيد التعاون بين البلدين وبشكل مباشر وسريع”، متأملين “دعوة رئيس البرلمان التشيكي ووزيري الصناعة والتجارة إلى العراق”.

وأكدوا “قرب إفتتاح البيت التشيكي في البصرة لعرض المنتجات”.

يشار إلى النائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي، زار براغ يوم أمس الأربعاء، بدعوة رسمية وجهت إليه، فيما إلتقى بنائب رئيس البرلمان التشيكي.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار