عاجل
أخر الأخبار
الهجرة تعتزم انشاء مخيم جديد لنازحي الحويجة
الخميس 02 فبراير 2017

بغداد/NNA

تعتزم وزارة الهجرة والمهجرين انشاء مخيم جديد لنازحي الحويجة بواقع 2500 خيمة.

وافاد بيان للوزارة، حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم، ان” وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف اشار خلال لقائه محافظ كركوك نجم الدين كريم في مقر الاخير بالمحافظة ان عودة النازحين الى مناطقهم المحررة ليس تهجيرا قسريا بل هو عودة لمناطقهم ومدنهم الاصلية المحررة بعد تحريرها وعودة الاستقرار اليها”.

وقال الجاف ان” هدف الزيارة هو التنسيق المشترك مع المحافظة من اجل اعادة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة او المناطق القريبة من مناطق سكناهم الاصلية، وسنعمل مع المحافظين الذين لديهم نازحين في كركوك على ضمان اعادتهم الى مدنهم”.

وبين ان” محافظة كركوك ومنذ انطلاق عمليات تحرير الموصل استقبلت اكثر من 30 الف نازح من الحويجة والمناطق المحيطة بها وتم اجلائهم ونقلهم الى مخيمات الوزارة بالتعاون والتنسيق مع قوات البيشمركة والجهات الامنية فضلا عن المحافظة ودوائرها سيما دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك وتم تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة لهم”.

وكشف الجاف ان” الوزارة بصدد انشاء مخيم جديد لنازحي الحويجة بواقع 2500 خيمة وبتمويل من اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين فضلا عن اكمال المحافظة انشاء مخيم جديد سعة 2500 خيمة اخرى مع كافة مستلزماتها الضرورية لاستقبال النازحين من الحويجة والمناطق المحيطة بها”.

واضاف ان” قانون الموازنة الحالي استقطع مبالغ من رواتب موظفي الدولة والذي سيذهب جزء منها الى المحافظات لاعادة الحياة و الاستقرار للمدن المحررة وضمان عودة النازحين اليها فضلا عن الاستجابة لتخفيف الضغط الحاصل من موجات النزوح “


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار