عاجل
أخر الأخبار
علاوي يحذر من مخاطر استمرار الإنحراف في العملية السياسية
الثلاثاء 31 يناير 2017

بغداد/NNA

حذر نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الثلاثاء، من مخاطر استمرار الانحراف في العملية السياسية، مشيرا إلى أنه لا توجد دولة ناجزة بالعراق وقضية خور عبدالله دليل على ذلك.

وقال علاوي خلال ندوة حوارية على هامش زيارته للعاصمة الاردنية عمان وشارك فيها عدد من الشخصيات العراقية السياسية والاكاديمية والزعامات الاجتماعية العشائرية والمدنية، بحسب بيان صادر عن مكتبه حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “العملية السياسية التي اوجدها الاحتلال قد وصلت الى طريق مسدود بعد فشلها طيلة السنوات الماضية في تحقيق الوحدة الوطنية وبسط الامن والاستقرار، وعجزها عن بناء المؤسسات وتقديم الخدمات والفشل في وضع رؤية لبناء وادارة الدولة”.

وأضاف، أن “الواقع العراقي الحالي أصبح اقرب لكونه نوع من السلطة ولكن لا وجود لدولة ناجزة، حيث تفشي الفساد والجريمة بكل اشكالهما، واستبعاد الكفاءات ، وضعف الخطط في مواجهة التحديات الاقتصادية ، وامتهان السيادة وغياب القرار الوطني المستقل”.

وأوضح، أن “تراجع السيادة العراقية على شط العرب ومايثار عن قضية خور عبدالله وشط العرب من الادلة على ذلك، مذكرا في هذا الشأن بالتدخلات الخارجية في انتخابات العام 2010 ومصادرة  ارادة ومصالح الشعب العراقي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار