عاجل
أخر الأخبار
سليم الجبوري : البرلمان يعمل على حماية الاقليات
الثلاثاء 31 يناير 2017

بغداد/NNA

اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ان البرلمان يعمل على حفظ حقوق جميع الاقليات من خلال التشريعات التي تحقق العدالة والمساواة بين جميع ابناء الشعب”.

وذكر بيان لمكتب الجبوري حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم ان “الجبوري استقبل بمكتبه الخاص، اليوم الثلاثاء، رئيس كنيسة الكلدان البطريرك مار لويس ساكو، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب”.

وتابع “جرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والسياسية التي تشهدها البلاد واوضاع المسيحيين، وملف اعادة اعادة النازحين الى مدنهم المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، كما بحث اللقاء انتصارات القوات الامنية المتحققة في مدينة الموصل”.

وقال الجبوري بحسب البيان ان “المسيحيين هم جزء اصيل من العراق، وان حمايتهم والحفاظ على ممتلكاتهم واجب في اعناق الجميع، واشار الى ان البرلمان يعمل على حفظ حقوق جميع الاقليات، من خلال التشريعات التي تحقق العدالة والمساواة بين جميع ابناء الشعب وبما يشعر الجميع بالامان في بلدهم”.

من جهته اشاد البطريرك ساكو في البيان ذاته بـ”مواقف رئيس البرلمان في تحقيق الوئام بين مكونات الشعب العراقي عبر السياسة الهادئة والحوار البناء سعياً الى تحقيق الاستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها في المناطق المحررة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار