عاجل
أخر الأخبار
الناظر تنشر الورقة التي قدمها دواي للتحالف الوطني بشأن مشاكل ميسان
الثلاثاء 31 يناير 2017

ميسان/NNA

قدم محافظ ميسان علي دواي، الى وفد التحالف الوطني، برئاسة عمار الحكيم، حزمة من احتياجات المحافظة والمشاكل التي تواجه انجاز المشاريع الخدمية والبنى التحتية، وما يتعلق بتعزيز امن المحافظة .

وقال دواي خلال اجتماع مع الوفد عقد في المحافظة اليوم وحضره مراسل الناظر الاخبارية/NNA/ ان “المشاكل التي تواجه المحافظة توجد لها حلول، وإمكانية تحقيقها، ففي المحور الخدمي نطالب وزارة الصحة بسد النقص الحاصل في الكوادر الصحية وذلك؛ لوجود عدة مؤسسات صحية تم انشاءها ولم يتم تعيين كوادر صحية منها مركزي الامراض السرطانية والقلب، داعيا الى ” نقل التخصيصات المالية من وزارة الصحة الى ديوان المحافظة من اجل سد النقص الحاصل في المستلزمات، مشيرا الى ضرورة تشغيل مستشفى الكحلاء الذي تم إنجازه ولم يتم تعيين كوادر صحية له “.

واكد على ضرورة الموافقة على نقل تخصيصات التنظيفات من دواوين المحافظات الى دوائر البلدية، لتوفير السيولة لدعم مشروع التنظيفات”.

وأشار الى” أهمية إيجاد حلول لمجسر الكرامة المتلكئ والنفق حيث تم الحفر بأكثر من 13 متر وهذا قد يؤثر الى انهيار التربة وسقوط منازل المواطنين، منوها الى ضرورة حذف مشروع البتيرة من قبل الاعمار والإسكان”.

وقال دواي ” يجب الايعاز الى وزارة الكهرباء، بالاخذ في نظر الاعتبار بان محافظة ميسان من المحافظات المنتجة للنفط وعدم شمولها بالطاقة المجهزة، ولدينا عدة محطات كهربائية وهي من المحافظات المجهزة للكهرباء، وهي بالاتجاه نحو التنمية الصناعية ويجب استثنائها من ضوابط التجهيز اسوة بمحافظة البصرة”.

وطالب محافظ ميسان بصرف تخصيصات النازحين، مبينا “الى الان لم يتم صرف أي مبلغ لمحافظة ميسان بما يتعلق بالنازحين، وانما تم تبني النازحين من قبل الحكومة المحلية والمنظمات المدنية والمواطنين، وتم توفير مجمع سكني للنازحين”.

وشدد على ضرورة الإسراع بدفع مستحقات المقاولين من السندات الوطنية ويتم توزيعها من قبل المحافظة وليس من البنك المركزي.

ودعا وزارة المالية الى زيادة رواتب موظفي ميسان على الملاك الدائم، وطلب من التحالف الوطني معالجة رواتب الموظفين وعدم استقطاعها “.

وحث دواي على، تسليم المحافظة حصتها من المياه البالغة 10%، والضغط على وزارة الموارد المائية الى عدم التجاوز على حصة الاهوار المائية ووضع خطة للاستفادة من المياه الجوفية في المحافظة، لتوسيع رقعة الزراعة وإنجاز مشروع نهر سعد وإنجاز مشروع ري العمارة، داعيا الى تسديد مستحقات الفلاحين ومنع استيراد المحاصيل الزراعية التي ينتجها الفلاحين في المحافظة لحماية المنتوج المحلي”.

وطالب محافظ ميسان، بإلغاء واجبات القطعات الأمنية التابعة للمحافظة في المناطق الساخنة وارجاعها الى المحافظة، وذلك لخلوا المحافظة من الجيش العراقي، من اجل تامين المحافظة وفك النزاعات العشائرية، مشددا على تخصيص عدد من الدرجات الوظيفية للمفتشات ، وتزويد المحافظة بعدد من العجلات الهامفي، وأجهزة الكشف عن المتفجرات وكلاب الكي 9 “.

وفي محور الرياضة اكد دواي ” ضرورة الإسراع بانجاز مشروع تأهيل ملعب ميسان الدولي ، واستكمال مشروع مسبح ميسان الأولمبي، لكون المحافظة لا تمتلك أي مسبح مشيرا الى غرق عدد من الشباب اثناء مزاولة رياضة السباحة في الانهر”.

وراى ضرورة ان يتم تشغيل مطار ميسان من قبل المحافظة “.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك