عاجل
أخر الأخبار
نائب عن المواطن: قرار ترامب متخبط وعليه حظر السعودية وقطر الراعيتان للارهاب
الأثنين 30 يناير 2017

بغداد/NNA

قال نائب عن كتلة المواطن النيابية، اليوم الاثنين، ان “قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب متخبط وعليه حظر الدول الراعية للارهاب منها قطر والسعودية وليس العراق. على حد قوله.

وبين سالم المسلماوي في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه ان “القرار الامريكي الاخير والذي يخص منع دخول مواطنين من سبع دول الى الولايات المتحدة من ضمنها العراق ما هو الا عبارة عن سوء ادارة وتخبط بالقرارات ونقض للاتفاقيات الاستراتيجية بين الدولتين وهذا الاجراء من شأنه ان يضرب المصالح الامريكية في كل المنطقة ويؤثر على جالياتهم المنتشرة في كل انحاء المعمورة “.

وقال المسلماوي اننا “لانستغرب هكذا قرارات من الادارة الامريكية كون مواقفها السابقة لدينا مشخصة ولاتتناسب مع التعهدات والاتفاقيات بين الطرفين ووعودها باعادة الاستقرار الى المنطقة ومقاتلتها الى جانب العراق من اجل التخلص من الارهاب كونه خطرا يهدد الجميع”.

واضاف “كان من المفترض ان يصدر هذا القرار تجاه الدول الراعية للارهاب ومنها السعودية وقطر لا على الدول التي تقاتل داعش الارهابي بالنيابة عن العالم أجمع”، داعيا “الحكومة العراقية لاتخاذ اجراء سريع لتخليص الجالية العراقية العالقة في كل دول العالم من هذا المأزق”.

وكان الرئيس الأمريكي أصدر الجمعة الماضي قرارا يقضي بحظر دخول رعايا سبع دول إلى الولايات المتحدة وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من 7 دول بينها العراق.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار