عاجل
أخر الأخبار
ماذا ناقش التحالف الوطني في اجتماع اليوم
الأحد 29 يناير 2017

بغداد/NNA

عقد التحالف الوطني، الأحد، اجتماعا في مكتب رئيسه عمار الحكيم بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، وفيما بحث تداعيات خور عبد الله وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب منع دخول رعايا سبع دول إسلامية من ضمنها العراق إلى الولايات المتحدة، أكد على إنهاء ملف الوزارات الشاغرة.

وقال مكتب الحكيم في بيان حصلت الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إن “الهيئة السياسية للتحالف عقدت اجتماعها الدوري في مكتب السيد عمار الحكيم بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبينا أن “المجتمعين ناقشوا المواد المدرجة على جدول أعمال الاجتماع المتمثلة ببحث التطورات الأمنية ومعركة قادمون يا نينوى والاستعداد لتحرير الساحل الأيمن وإلحاقه بالساحل الأيسر لإعلان الموصل خالية من داعش الإرهاب من الناحية العسكرية فضلا عن بحث الاستحقاقات الانتخابية القادمة والية إنهاء الشغور الوزاري وأكد على إنهاء ملف الوزارات الشاغرة”.

وأضاف أن “الهيئة السياسية ناقشت حسم رئاسات اللجان المنبثقة عن التحالف الوطني وإعداد آلية لمتابعة هموم المحافظات فضلا عن التنسيق في مجال التشريعات بين مجلس الوزراء ومجلس النواب”.

وتابع أن “الهيئة بحثت أيضا تداعيات خور عبد الله وملف المنافذ الحدودية وقرار الرئيس الأميركي منع دخول رعايا سبع دول إسلامية من ضمنها العراق إلى الولايات المتحدة الأميركية”.

وكان العبادي أعلن، في كانون الأول الماضي، عن تحديد أسماء المرشحين لتولي الوزارات الشاغرة، وتعهد بتقديمها بعد العطلة التشريعية لمجلس النواب.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار