عاجل
أخر الأخبار
المالكي للسفير الايراني : انتصار الشعب العراقي سيساهم بافشال مشاريع التشدد والتطرّف
السبت 28 يناير 2017

بغداد/NNA

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي للسفير الإيراني لدى بغداد حسن دنائي فر، السبت، أن انتصار العراقيين على تنظيم “داعش” سيساهم في إفشال مشاريع التشدد والتطرف في منطقة الشرق الأوسط، داعيا دول العالم إلى التعاون في استئصال هذه “الآفة الخطيرة”.

وقال مكتب المالكي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، نسخة منه، إن الأخير “استقبل اليوم في مكتبه الرسمي سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى العراق حسن دنائي فر”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم”.

وأضاف أن الجانبين بحثا أيضا “تطورات الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي والانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة والحشد الشعبي في محافظة نينوى”.

وأشار المالكي، وفقا للبيان، إلى أن “انتصار الشعب العراقي سيساهم في إفشال مشاريع التشدد والتطرّف التي تتعرض لها المنطقة”، داعيا دول العالم إلى “التعاون في استئصال هذه الآفة الخطيرة والعمل على تجفيف منابع الدعم والتمويل لتلك العصابات الإجرامية”.

من جانبه، أعرب السفير الإيراني عن “دعم بلاده للعراق”، مبديا تقديره لـ”الجهود التي يبذلها المالكي لتطوير العلاقات بين البلدين لما فيه خير الشعبين والسلام والاستقرار في المنطقة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار