عاجل
أخر الأخبار
نائب عن التغيير يدعو رئيس البرلمان لترك “سياسة التهميش”
السبت 28 يناير 2017

بغداد/NNA

أتهم النائب عن كتلة التغيير الكردية محمود رضا، السبت، 
رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بعدم منحه فرصة للكلام والمداخلات داخل الجلسات منذ أكثر من سنة ونصف، داعيا رئيس البرلمان الى ترك ما وصفه بـ”سياسة التهميش”.

وقال رضا في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “رئيس مجلس النواب مقصر في نقاط النظام خلال التصويت على قانون الأسلحة”، متهما الجبوري بـ”عدم منحه أي فرصة للكلام والمداخلات داخل الجلسات منذ اكثر من سنة ونصف ومنعني اليوم من اربع نقاط نظام”.

ودعا رضا رئيس البرلمان الى ترك ما وصفه بـ”سياسة التهميش”، مبينا أن “قانون الأسلحة ينص على أنه يعطي السلطة للحكومة المركزية ويرفض صلاحيات المحافظ في إجازة الأسلحة ومشروع القانون يتوجه لترسيخ المركزية”.

وأضاف رضا، أن “المادة الأولى سادساً منحت سلطة الإصدار لوزير الداخلية أو من يخوله وهذا ألغى دور المحافظ”، موضحا أن “المادة الرابعة صياغتها خاطئة ولم يسمح لي بالتصحيح بينما تم القبول لأعضاء آخرين”.

وبين، أن “المادة 11 تنص على أن منح صلاحية للوزير بإعطاء إجازة لأكثر من سلاح”، مشيرا بالقول “قبل يومين صوتنا على قانون الشركات الأمنية الخاصة، بالتالي لا داعي لمنح صلاحية للوزير، إضافة إلى أن المادة 18 أعطت المحافظ صلاحية منح إجازة السلاح لكن اللجنة المعنية طالبت بإلغاء هذه المادة مما أثار حفيظتي طلب اللجنة لكونها تلغي دور المحافظ في الصلاحيات اللامركزية”.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته الاعتيادية، اليوم السبت (28 كانون الثاني 2017)، على مشروع قانون الأسلحة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار