عاجل
أخر الأخبار
شرطة البصرة : المحافظة تشهد انخفاضا كبيرا للنزاعات العشائرية
الثلاثاء 24 يناير 2017

الناظر /NNA

اكد قائد شرطة محافظة البصرة اللواء عبد الكريم المياحي ان المحافظة تشهد انخفاضا كبيرا للنزاعات العشائرية لم تشهدها في الاعوام السابقة , فيما اشار الى ان بعض وسائل الاعلام لا تتعامل بدقة في نقل اخبارها.

المياحي في حديث صحفي تابعته وكالة الناظر الاخبارية /NNA/ قال ان هناك انخفاض كبير للنزاعات العشائرية في البصرة على عكس ما يروج له من قبل بعض وسائل الاعلام التي لا تتعامل بمهنية ودقة في نقل المعلومة , مبينا ان المحافظة انخفضت فيها نسبة النزاعات العشائرية اكثر من الاعوام 2014 – 2015 وما كان يجري من قطع للطرقات والشوارع الرئيسة لفترات تصل الى اشهر .

واضاف” لم يتم تسجيل اي حالة نزاع عشائري امتدت لساعات خلال العام الماضي , مشيرا الى ان هناك بعض الادعاءات السياسية التي يطمع فيها اصحاب الصولات “بحسب قوله” تنشر اخبار عن وجود نزاعات وصراعات عشائرية لا يمكن السيطرة عليها من قبل القوات الامنية وفيها اهداف معروفة.

وتابع ” لابد من اجراء احصاء ودراسة حول هذه الظاهرة في البصرة ومن ثم يطلق تصريحاته بشكل علمي ودقيق وليس مجرد تصريحات اعلامية.

يشار الى ان” رئيس اللجنة الأمنية في محافظة البصرة جبار الساعدي أعلن أن النزاعات العشائرية في المحافظة سوف تنحسر بعد تحرير مدينة الموصل والقضاء على “داعش”، مشيراً إلى أن وفرة الأسلحة لدى العشائر تعد أحد أسباب حدوث تلك النزاعات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك