عاجل
أخر الأخبار
البدري: هدف البرلمان تقويم عمل الحكومة وتحسين اداءه ومحاسبة المقصرين
السبت 21 يناير 2017

الناظر الاخبارية /NNA

اكد عضو ائتلاف دولة القانون احمد البدري ، اليوم ، ان موضوع الاستجوابات والتقاطاعات التي حصلت بين السلطتين التشريعية والتنفيذية على اثر اقالة وزير المالية والدفاع هو جزء من دور البرلمان الرقابي .

البدري وفي حديث صحفي ورد لوكالة الناظر الاخبارية /NNA/ قال ان الدور الرقابي يتمثل بمراقبة مؤسسات الدولة وتشخيص حالات الخلل والفساد واستجواب المسؤولين واقالتهم اذا تطلب الامر .

واوضح البدري ان هدف البرلمان هو تقويم عمل الحكومة وتحسين اداءه ومحاسبة المقصرين ومن يحاول استلغلال المنصب والمسؤولية المناطة به .

واضاف البدري لا نستبعد ان تكون هناك استجوابات سياسية والغرض منها منافع حزبية او شخصية . مبيناً ان هناك بالمقابل استجوابات مهنية وهدفها تقويم العمل والاداء الحكومي .

يذكر ان مجلس النواب، عقد جلسته الثانية من الفصل التشريعي الجديد برئاسة سليم الجبوري وحضور اكثر من مئتي نائب، فيما شهدت حدوث مشادة كلامية في الجلسة بين النائب عن كتلة الاحرار رياض غالي والنائبة حنان الفتلاوي.

وكشفت مصادر اعلامية ان مشادة كلامية حدثت في جلسة الخميس، بين النائب عن كتلة الاحرار رياض غالي والنائبة حنان الفتلاوي على خلفية رفض مجلس النواب الطلب المقدم من غالي بخصوص استجواب وزير التربية محمد اقبال حيث صوت المجلس بالقناعة على جواب الوزير عندما طرحت عليه الفتلاوي في نهاية الفصل التشريعي السؤال الشفوي حول موضوع يخص الوزارة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك