عاجل
أخر الأخبار
البياتي : اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة لم تصل للبرلمان والكتل لم تحسم موقفها
الجمعة 20 يناير 2017

الناظر الاخبارية /NNA

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ان الكتل السياسية لم تحسم موقفها بشأن مرشحي الوزارات الشاغرة وان الاسماء لم تصل الى مجلس النواب لحد الان.

البياتي وفي حديث صحفي ورد لوكالة الناظر الاخبارية /NNA/قال ان مجلس النواب فيه اتجاهان الاول يشدد على ان يكون المرشحين وفق الاستحقاقات لكل كتلة والاخر يتمسك بضرورة ان يكون الوزراء من التكنوقراط والمستقلين , مبينا ان العبادي يسعى الى التشاور مع الكتل خلال الايام المقبلة للوصول الى الرأي النهائي بشأن المرشحين .

واضاف: هناك اسماء مرشحة من قبل الكتل وخارجها جاءت وفق المعايير التي حددها العبادي , موضحا بانه لا توجد كتلة لاتريد ان يكون لها بصمة في السلطة التنفيذية والجميع يرغب بذلك والبعض القليل لا يرى ضرورة باستلام المنصب الوزاري لقصر المدة والوضع المالي الصعب .

هذا ويؤكد نواب من مختلف الاتجاهات السياسية أن الفصل التشريعي الجديد يمثل فرصة أخيرة أمام العبادي لسد الوزارات الشاغرة في كابينته الوزارية.

وأرجأ رئيس الوزراء تقديم الوزراء البدلاء مرتين، قبل أن يتعهد مطلع كانون الأول الجاري بعرض الأسماء بعد عطلة البرلمان، التي ستنتهي في الـ9 من كانون الثاني المقبل.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار