عاجل
أخر الأخبار
نائب :اجتماعات التحالف الوطني تتركز على اهمية التسوية السياسية
الخميس 19 يناير 2017

الناظر الاخبارية /NNA

رجح النائب جاسم محمد جعفر اليوم استمرار التشاور والمباحثات بين اعضاء التحالف الوطني حول موضوعة التسوية وبنودها الى فترة مابعد تحرير مدينة الموصل من عناصر داعش الاجرامية.

جعفر وفي حديث صحفي تابعته وكالة الناظر الاخبارية /NNA/ أكد ان التحالف الوطني يدرس حاليا ألية جدولة لطرح بعض الاسئلة التي تتعلق بمشروع التسوية منها كيف ، ومتى سيطرح هذا المشروع لاجل تبيانه للجمهور والشارع العراقي لكي تتضح الصوره ويرفع اللبس واللغط حول المشمولون بهذا التسوية ، داعيا التحالف الوطني وبقية الكتل الى توحيد الافكار والرؤى المستقبلية حول العملية السياسية المقبلة وخصوصا ما بعد مرحلة داعش.

واضاف ان اجتماعات التحالف الوطني المقبلة ستركز على اهمية التسوية والمصالحة الاجتماعية بين العراقيين انفسهم وبين المكونات والقوميات وكل شرائح المجتمع العراقي ، مشيرا الى ان هنالك قادة وشخصيات سنية لا تؤمن بالمصالحة او العراق الجديد ويجب استبعادهم من العملية السياسية برمتها .

واوضح جعفر ان التحالف الوطني هو الكتلة الاكبر داخل البرلمان وله الثقل الاكبر في الحكومة وعليه تحمل المسؤولية بشكل كامل حول مستقبل العراق وشعبه.

واعتبرت لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الوزراء، أن “التسوية الوطنية” تختلف عن المبادرات السياسية السابقة بأربع ركائز، مشيرة إلى وجود خطة تنفيذية من خمس مراحل لتنفيذ “التسوية”، فيما أكدت أنها تتضمن بعدا أمميا بواسطة الشراكة مع الأمم المتحدة


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار