عاجل
أخر الأخبار
عثمان يستبعد حدوث قتال بين الاحزاب الكردية
الأربعاء 18 يناير 2017

الناظر الاخبارية /NNA

استبعد القيادي الكردي المستقل ، محمود عثمان ، اليوم الاربعاء ، عن حدوث قتال بين الاحزاب الكردية نتيجة للخلافات الشديدة داخل الاقليم ، مرجحاً حدوث انفراج في ازمتها من خلال الحوار المتبادل بينهم .

وقال عثمان في حديث صحفي تابعته وكالة الناظر الاخبارية /NNA /  ان الاحزاب الكردية هي مشغولة الان بحربها ضد “عصابات داعش “الارهابي ولايمكن ان توجه بنادق جنودها للاقتتال فيما بينهم ، مؤكدا ان هناك بوادر انفراج في ازمة الاقليم من خلال اجتماع الاحزاب الكبيرة الاخير .

 واعرب عثمان عن امله ان تنعكس نتائج هذه الاجتماع على الاقليم بصورة عامة وتتوصل جميع الاطراف الى توافق وحوار بين االكتل البرلمانية في منطقة كردستان العراق”.

واشار الى ان التواصل مستمر بين الاحزاب الكبيرة ومن الممكن التوصل الى نتائج لان هناك متغيرات ايجابية وهذه المتغيرات هي التي سوف تحكم على النتائج.

وقال عضو قيادة الحزب الديمقراطي، علي تتر، في تصريح صحفي، إن “النجاة من الأزمات السياسية في إقليم كوردستان يكون فقط باتفاق الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، واذا ما حصل ذلك سيمكن تقليل الاثار السليبية للأزمة المالية”.

وكان المكتبان السياسيان للحزبين قد عقدا اجتماعاً في مصيف صلاح الدين، واصدرا بعد انتهاء الاجتماع بياناً مشتركاً من 6 نقاط.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار