عاجل
أخر الأخبار
آرام شيخ محمد : على السياسين التفكير بجدية في مرحلة ما بعد داعش
السبت 14 يناير 2017

بغداد/NNA

دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب آرام شيخ محمد ، اليوم السبت,  السياسين الى التفكير بجدية في مرحلة ما بعد داعش.

وبين شيخ محمد خلال كلمة له في مؤتمر حوار بغداد الذي اقامه المعهد العراقي بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ” كلنا متفقون على الحوار بمفهومه العام من اهم ادوات التواصل الفكري تتطلبة الحياة لما له من توحيد الرؤى والتحليل والاستدلال كما ان الحوار الحضاري والصريح من الانشطة التي تحرر الانسان “.

واضاف ” اننا اليوم بأمس الحاجة لبحث ومناقشة القضايا ووضع النقاط على الحروف فيجب ان لا نركز على العناوين فقط بل لابد من أمتلاك الشجاعة لمواجهة الاخطاء منها احتكار السلطة” .

واوضح ” اننا نحتاج الى مصالحة حقيقة للتعايش السلمي وخصوصا في مرحلة ما بعد داعش وعرضه بشكل واضح للبحث عن الحلول والازمات , لافتا الى ان”النظام السياسي الذي يكفل حق المواطن في الحرية ويحفظ حقوق الاقليات هو ضمان اقوى لوحدة الصف”.

وتابع انه”منذ سنتين وفي معظم اللقاءات كنا نؤكد على مرحلة ما بعد عصابات داعش الارهابية والسؤال هنا كيف نحافظ على الانتصارات التي حققتها القوات الامنية والبيشمركة في معارك التحرير “.

وحول مسألة أزمة الاقليم تسأل شيخ محمد لماذا بقيت هذه المشاكل الى يومنا هذا بدون حلول وفي الوقت الذي تكون فيه بغداد مسؤولة عن حياة المواطنين فهي مسؤولة ايضا عن المواطنيين في أقليم كردستان ، مشيرا الى انه” آن الاون للبحث عن حلول جذرية على اساس المصالح الحقيقة “.

واشار الى ان”العراق بلد الحضارات ولكي نصنع مستقبل افضل علينا تجاوز الماضي والعمل سوية ومن خلال تحرير الاراضي واعادة النازحين ومكافحة الفساد”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك