عاجل
أخر الأخبار
نائبة عن التغيير : مشروع مقتدى الصدر الانتخابي يساهم في إصلاح العملية السياسية
الجمعة 13 يناير 2017

بغداد/NNA

عدت النائبة عن كتلة التغيير النيابية ، سروة عبد الواحد ، مقترح مشروع قانون الانتخابات المقدم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بانه سيساهم في إصلاح العملية السياسية ، داعية الكتل السياسية الى تبنى المشروع بعيدا عن التنافس السياسي “.

وقالت عبد الواحد في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه, ان” ما طرحه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على البرلمان من اقتراحات بشأن انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات المقبلة قد تساهم في إصلاح العملية السياسية اذا ما تم التعامل معه كانه مشروع وطني بعيدا عن التنافس السياسي”.

ودعت عبد الواحد الكتل السياسية نتبنى المشروع من حبث المبدأ ومن ثم يتم التداول من اجل اضافة او حدف او توسيع بعض من فقراته”.

واضافت ان ” كتلة التغيير اكثر الكتل التي عانت من وجود التزوير وعدم الشفافية في اجراء الانتخابات ، مشيرة الى ان هذا المشروع هو الخطوة الاولى لتحقيق نوع من العدالة والاصلاح السياسي الذي نحتاجه ونحن مقبلون على انتخابات مجالس المحافظات”.

ودعت عبد الواحد ” جميع الاحزاب دراسة المشروع بعيدا عن الحساسية السياسية والتخلص من العقد الذاتية والتفكير بمستقبل البلد والعملية السياسية والذي نتفق جميعا بانه بحتاج الى اعادة هيكلته ولذا نحتاج الى نقطة الانطلاق”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك