عاجل
أخر الأخبار
العراق يستنكر هجوم العريش ويؤكد موقفه الراسخ في دعم مصر
الثلاثاء 10 يناير 2017

بغداد/NNA

عبرت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، عن استنكارها الهجوم “الإرهابي” الذي استهدف يوم أمس مدينة العريش بشمال سيناء وخلف تسعة قتلى من قوات الأمن المصرية، وفيما أكدت موقف العراق “الراسخ” في دعم مصر، دعت للقضاء على المدارس والمؤسسات الفكرية المتبنية لمنهج التطرف والارهاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جال في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، “تعبّر وزارة الخارجية العراقية عن إدانتها وشجبها الشديدين للهجوم الارهابي الجبان الذي وقع في مدينة العريش المصرية بشمال سيناء، وتتقدم الى شعب وحكومة مصر الشقيقة والى ذوي الضحايا الابرياء بصادق مشاعر التعازي والمواساة، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف جمال أن الوزارة “تؤكد موقف العراق الثابت والراسخ في وقوفه مع مصر في ذات خندق المواجهة ضد الارهاب الذي يستهدف أمنها وسلامة شعبها الكريم، وتكرر دعوتها الى بذل المزيد من جهود القضاء على المدارس والمؤسسات الفكرية المتبنية لمنهج التطرف والارهاب، وغلق كافة منابرها الاعلامية ووسائل ترويج خطاب الكراهية الذي تتبناه”.

وقُتل تسعة من قوات الأمن المصرية ومدني واحد، وأصيب 11 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة استهدف، أمس الاثنين، نقطة تفتيش أمنية في مدينة العريش بشمال سيناء.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك