عاجل
أخر الأخبار
امنية بغداد : مناطق حزام العاصمة سبب رئيسي للخروقات الامنية الاخيرة
الأثنين 09 يناير 2017

الناظر الاخبارية /بغداد

اكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان عدم تأمين مناطق حزام بغداد سبب رئيسي وراء التفجيرات التي طالت العاصمة في الاونة الاخيرة , فيما اشار الى ان الجماعات الارهابية تستغل وجود ثغرات امنية لتنفيذ هجماتها.

المطلبي في حديث صحفي تابعته وكالة الناظر الاخبارية /NNA/ قال انه سبق وان تمت المطالبة بتفعيل سياج بغداد الالكتروني الا انه حصل هناك رد فعل عنيف ورفض المشروع وخصوصا نواب محافظة الانبار والتذرع بمحاولة محاصرة بغداد عن المناطق الاخرى وتم تعطيل انشاء سور بغداد , مشيرا الى ان مناطق شمال مدينة الصدر مفتوحة ويسهل اختراقها من قبل الجماعات الارهابية .

واضاف” الجهد الاستخباري يعمل بشكل جيد وخصوصا في العام 2016 وتمكنت الاجهزة الاستخبارية من تفكيك العديد من السيارات المفخخة والشبكات الارهابية, مشيرا الى ان دخول الارهابيين عن طريق السيطرات الخارجية ودفع مبالغ مالية لتسهيل عبورها امر مستبعد” وبعيد عن تفكير العناصر الاجرامية على الرغم من وجود بعض الفاسدين في الاجهزة الامنية.

وتابع ان” الخطط الامنية وضعت بشكل خاطئ لانه لا يمكن تجزيء الامن بمعنى ان توضع خطة امنية شاملة وعدم الاكتفاء باجراء امنية معينة في منطقة محددة , لافتا الى ان امن العراق بهذا الظرف بحاجة الى قائد عام فعلي تلتف من حوله الجماهير والمؤسسات والمنظومة الامنية بكاملها قادر على اصدار قرارات واوامر صعبة ومخيفة والعبادي اليوم يعمل بصفة موظف ومدير احتراما منه للدولة العراقية.

يشار الى ان” عصابات داعش الارهابية تبنت عمليات تفجير سيارات في مناطق متفرقة من العاصة بغداد في الايام الماضية راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك