عاجل
أخر الأخبار
نصيف : رئيس كتلة سياسية عرض مبلغ 5 ملايين دولار لافشال استجواب سلمان الجميلي
الأثنين 09 يناير 2017

بغداد/NNA

كشفت النائبة عن جبهة الإصلاح النيابية عالية نصيف، الاثنين، عن قيام رئيس كتلة سياسية لم تسمه بعرض مبلغ خمسة ملايين دولار لإفشال استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، مطالبة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بتحديد موعد لاستجواب الجميلي.

وقالت نصيف في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، نسخة منه، إن “رئيس إحدى الكتل السياسية عقد سلسلة اجتماعات سرية في بيته مع بعض النواب لغرض إقناعهم بعدم استجواب وزير التجارة وكالة حيث عرض على أحدهم مبلغ مليون دولار ثم ارتفعت البورصة لتصل الى خمسة ملايين دولار، ومازالت الاجتماعات واللقاءات مستمرة”، مبينة أن “رئيس هذه الكتلة السياسية معروف عنه بأنه، عراب الصفقات المشبوهة”.

وأضافت أن “العديد من المناصب والوزارات كانت تباع وتشترى برعايته وتحت إشرافه، وهو يحاول اليوم الوقوف في وجه أية محاولة لاستجواب الوزير”، مشددة على ضرورة أن “يقوم رئيس مجلس النواب بمتابعة الموضوع والوقوف على حيثياته ليعرف حجم المؤامرة التي تتعرض لها السلطة الرقابية”.

وطالبت نصيف رئيس البرلمان بـ”تحديد موعد لاستجواب وزير التجارة وكالة لإفشال كافة مساعي الساسة الفاسدين لتعطيل الاستجواب وقطع دابر المساومات والصفقات التي يعقدها العابثون بقوت الشعب”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار