عاجل
أخر الأخبار
الاعرجي : سياسة تصفير الازمات تصب في مصلحة العراق والمنطقة
الأثنين 09 يناير 2017

بغداد/NNA

عد رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي، اليوم الاثنين، سياسة تصفير الازمات والانتقال الى علاقات حسن الجوار تصب في مصلحة العراق والمنطقة.

وقال الاعرجي في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم، ان” رئيس الوزراء والحكومة كانوا في اعلى درجات الدبلوماسية والنجاح في التفاوض مع تركيا”، مطالبا اياه” بتنفيذ وعوده بالانسحاب من الاراضي العراقية”.

واضاف ان” اعلان تركيا استعداداها للانسحاب من العراق يعتبر من ثمار الانتصارات الكبيرة على داعش وعودة المكانة العالمية للعراق، فالانتصارات الباهرة على داعش جعلت تركيا تحترم سيادة العراق”.

وبين ان” سياسة تصفير الازمات والانتقال الى علاقات حسن الجوار تصب في مصلحة العراق والمنطقة”، مؤكدا ان” زيارة رئيس الوزراء التركي للعراق واعلانه استعداد حكومته للانسحاب من الاراضي العراقية يعتبر من ثمرات الانتصارات الباهرة على داعش وعودة المكانية الحقيقية للعراق في المحيطين العربي والاقليمي بالاضافة الى المكانة العالمية”.

يشار الى ان العراق وتركيا اتفقا السبت الماضي في البيان الختامي المشترك على سحب القوات التركية من نينوى والتعاون بإدارة الموارد المائية، فيما شدد الجانبان على ايجاد التفاهم في تحديد المصالح والتحديات المشتركة برؤية استراتيجية والعمل سوية من اجل امن واستقرار المنطقة.انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك