عاجل
أخر الأخبار
البارزاني : زيارة يلدرم لنا دعم كبير لإقليم كردستان
الأحد 08 يناير 2017

بغداد/NNA

أعرب رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، استعداد الاقليم [للقيام بما يجب] لتعزيز العلاقة مع تركيا، فيما وصف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، نشاط حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بأنه “غير مقبول”.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع يلدرم في أربيل اليوم الأحد وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ “نرحب بالزيارة الناجحة التي اجراها رئيس الوزراء التركي، وهذه الزيارة تعبر عن الدعم التركي لاقليم كردستان”.

وأكد “مستعدون للقيام بكل ما يجب لتعزيز علاقاتنا مع تركيا” لافتا الى ان “الارهابيين اصيبوا بنكسة كبيرة في محاورنا ونأمل أن يحدث ذلك في المحاور الأخرى”.

من جانبه قال رئيس الوزراء التركي “سعداء بزيارة أربيل عقب زيارتنا الى بغداد” مضيفا “عقدنا لقاءات جيدة في بغداد و أربيل حول جميع المجالات،” مبينا ” تناولنا في اجتماعاتنا مع بارزاني الحرب على داعش ووجود حزب العمال الكردستاني ولدينا هدف مشترك مع كردستان العراق وهو القضاء على التنظيمات الإرهابية”.

وأشار الى ان “داعش والبي كا كا ومجموعة فتح غولن لا تخلق مشاكل لتركيا فقط بل للعراق أيضاً” مشددا “يجب على المجتمع الدولي أن يقوم بزيادة مستوى دعمه وعلى الأمم المتحدة تقديم دعم أكبر لتركيا في حربها ضد داعش”.

وتابع يلدرم “النشاطات التي يقوم بها بي كاكا ضد دولتنا من هنا غير مقبولة،” مؤكدا ان “حربنا ضد العمال الكردستاني مستمرة سواء في تركيا أو خارجها” مشيرا الى ان “المحتلون [بي كا كا] أرادوا طرد البيشمركة والسكان العرب من بعض المناطق”.

وأضاف “كل المنظمات الإرهابية مثل داعش وحزب العمال الكردستاني تضر بأمن المنطقة وليس تركيا فحسب، وسنقوم بما يلزم للقضاء على منظمة حزب العمال”.

وقال “لافرق بين العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي، نعمل مع أربيل في مجالات الطاقة والنقل والمواصلات” مثمنا “قيام أربيل باغلاق مؤسسات غولن”.

وأبدى رئيس الوزراء التركي “استعداد بلاده للمزيد من العمل في قطاع الاقتصاد والاستثمار في اقليم كردستان”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك