عاجل
أخر الأخبار
فيان دخيل : مقتل مايسمى بوزير صحة داعش أغتصب عشرات المختطفات الايزيديات
الأحد 08 يناير 2017

بغداد/NNA

قالت النائبة الايزيدية، فيان دخيل، انه تم قتل مايسمى بوزير الصحة في عصابات داعش الارهابية في قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك” مشيرا الى ان “الارهابي كان قد أغتصب العشرات من المختطفات الايزيديات”.

وقالت دخيل في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، “بالتنسيق بين مديرية أسايش كركوك مع طيران التحالف الدولي وبالاستناد الى معلومات دقيقة من بعض المصادر المحلية الخاصة، تم استهداف وزير صحة داعش الارهابي المدعو [اسلام ياسين طه العبيدي]، لقبه ابو معاوية خلال تواجده قرب مستشفى الحويجة”.

وأشارت الى ان “هذا الارهابي اعتدى بنفسه على العشرات من المختطفات الايزيديات، استنادا الى قصص عدد من الناجيات الايزيديات الموثقة لدينا، كما انه لم يتورع عن ممارسة الاغتصاب الوحشي لطفلة ايزيدية لم تتجاوز الاثني عشر عاما مما ادى لوفاتها، فضلا عن ان 3 مختطفات ايزيديات تمكنّ قبل نحو عام من الفرار من منزله باتجاه قوات البيشمركة، ولكن للاسف انفجر بهن لغم ارضى ادى الى استشهاد المختطفتين كاترينا و حلا، فيما نجت الثالثة وهي لمياء بعد ان اصيبت باضرار بالغة في وجهها وفقدت احدى عينيها”.

وأكدت دخيل ان “بحوزتنا الكثير من قصص الاعتداءات الجسدية التي مارسها الارهابي الملقب ابو معاوية والتي تعكس هوسه الجنسي الفاضح، الامر الذي ربما يشير الى مرض نفسي كان يعاني منه في مرحلة ما من حياته الاجتماعية”.

وأضافت “نعتقد ان مصير أغلب من اعتدى على اعراض واملاك العراقيين عامة والايزيديين خاصة لن يختلف عن مصير الارهابي ابو معاوية، ونشد على ايدي كافة الاطراف التي ساهمت بالقضاء عليه بضربة جوية محكمة ودقيقة”.

وأوضحت ان “الارهابي اسلام ياسين طه العبيدي هو طبيب مقيم اقدم/ جراحة عامة، من اهالي محافظة نينوى، قد تم تعيينه من قبل داعش في منصب مدير مستشفى الحويجة العام، ومن ثم تولى منصب وزيرا للصحة في داعش”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك