عاجل
أخر الأخبار
يلدرم لمعصوم : العلاقات بين البلدين تبقى والتوترات تزول
السبت 07 يناير 2017

بغداد/NNA

اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم  لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، أن العلاقات بين البلدين تبقى والتوترات تزول, فيما اشار معصوم ان ” المصالح المشتركة والعلاقات بين تركيا والعراق تتطلب الاسراع بتجاوز التوترات بين البلدين، فيما أشار “.

وقال معصوم خلال استقباله رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، بحسب بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، إن “المهم في علاقات العراق حالياً هو الموقف من الإرهاب ومن دعم واسناد جيشنا وشعبنا حيث نخوض حرباً مشرّفة ضد المجرمين الإرهابيين”.

وبين، أن “المصالح المشتركة، والمدعومة بعلاقات تاريخية وثقافية بين العراق وتركيا، تتطلب العمل بوتيرة أسرع من أجل تجاوز ما حصل من توترات واختلافات بين البلدين”، معتبراً أن “العلاقات تبقى، والتوترات تزول”.

وأضاف، أن “من الضروري بعد الانتصار على داعش في العراق وفي سوريا أن تعمل دول المنطقة بشكل مشترك ومكثف ومخلص من أجل إزالة آثار التطرف والإرهاب وبما يسمح بالانتقال إلى مراحل أكثر تطورا في العلاقات الإقليمية والاستقرار والتعاون في المنطقة”، موضحاً أن “تعاوننا حاليا كشركاء في المنطقة من أجل تعزيز النصر ضد الارهاب سيعجل من فرص القضاء عليه”.

وأكد، أن “هذه الزيارة وما ستتبعها من زيارات بين المسؤولين في البلدين ينبغي أن تعمل على تطوير العمل المشترك في المجالات كافة التي تعني العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها”.

من جانبه، عبر يلدريم عن “تقديره وسعادته بالنجاحات الكبيرة التي حققتها وتواصل تحقيقها قواتنا المسلحة في حربها البطولية ضد داعش”، عاداً أن “هذه الانتصارات مهمة في القضاء نهائيا على الارهاب في المنطقة وعلى تخليص العالم من شروره”.

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى “حرص بلاده وحكومتها على العمل يدا بيد مع العراق للقضاء على الإرهاب وللعمل على تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين الجارين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار