عاجل
أخر الأخبار
الجبوري ليلدريم : العراق وتركيا بحاجة ماسة الى بعضهما على جميع الاصعدة
السبت 07 يناير 2017

بغداد/NNA

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، أن العراق وتركيا بحاجة “ماسة” إلى بعضهما على جميع الأصعدة، وفيما بين أن الوقت قد حان من أجل تقدم العلاقات العراقية التركية الى الأمام، أكد ضرورة تنحية جميع الخلافات جانباً.

وقال الجبوري خلال استقباله رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، بحسب بيان لمكتبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “العراق وتركيا بحاجة ماسة إلى بعضهما على جميع الأصعدة وفِي مقدمتها الجانبين الأمني والاقتصادي”، معتبراً أن “الوقت قد حان من أجل تقدم العلاقات العراقية التركية الى الأمام لتوحيد الرؤى والجهود لمواجهة الأخطار المشتركة وتطوير المصالح المشتركة”.

وأضاف الجبوري، أنه “من الضروري التكاتف العراقي التركي وتنحية جميع الخلافات جانبا وحلها بالحوار المستدام وتفكيكها ضمن الاطر الدبلوماسية والرسمية ونحن واثقون من قدرتهم على تذويب هذه المشاكل وانهائها بسهولة وسلاسة”.

وبين، أن “البلدين يكتويان بنار الاٍرهاب وآثاره الخطيرة ففي الوقت الذي تستهدف فيه مدن العراق بالمفخخات والأعمال الإرهابية فإن مثيلاتها من المدن التركية تتلقى ذات الهجمات من الإرهابيين”.

وتابع الجبوري، أن “التقدم الذي تحرزه قواتنا البطلة على جبهات القتال ‏يؤكد بما لا يقبل الشك أننا قادرون على القضاء على الإرهاب بمساعدة جميع الأصدقاء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك