عاجل
أخر الأخبار
أبو الغيط: تفجيرات بغداد محاولة فاشلة من داعش لتخفيف الضغط في الموصل
الثلاثاء 03 يناير 2017

بغداد/NNA

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء سلسلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد أمس الاثنين ما أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.

وقال أبو الغيط في بيان له ان محاولات [داعش] لزعزعة الأمن واشاعة الاضطراب في بغداد تخفيفا للضغوط التي تواجهها في الموصل ستبوء بالفشل في النهاية وأنه لا مكان لمثل هذه التنظيمات في البلدان العربية بعد أن رفضتها المجتمعات والحكومات على حد سواء”.

وأكد أبو الغيط “ثقته الكاملة في نجاح عملية الموصل وتحقيقها لأهدافها بإزاحة هذه العصابات المتطرفة وانهاء وجودها بالمدينة وبالعراق كله”.

وأضاف أن “الجامعة العربية تتضامن مع الحكومة والشعب العراقي في نضالهم الصعب من أجل استعادة الموصل من براثن الارهاب والتطرف مشددا على ضرورة نبذ الطائفية والتمسك بالأجندة الوطنية”.

وأشار أبو الغيط الى انه “لا ينبغي اعادة تكرار أخطاء الماضي باستبعاد أو تهميش أي من مكونات الوطن بل يتعين احتواء الجميع تحت مظلة الدولة الوطنية الجامعة وبحيث تنصب الجهود على مواجهة الإرهاب ودحره والقضاء على أي وجود له على التراب العراقي”.

وكانت سلسلة تفجيرات بسيارات ملغومة وعبوات ناسفة وقعت أمس الاثنين في العاصمة بغداد أسفرت عن استشهاد مالايقل عن 43 شخصا وإصابة العشرات.
وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجيرات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك