عاجل
أخر الأخبار
العمليات المشتركة : غير مستعجلين في تحرير باقي المناطق حفاظا على المدنيين
الخميس 29 ديسمبر 2016

بغداد /NNA

اكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول اليوم ان القوات الامنية تمتلك القدرة والامكانية لتحرير اي منطقة في مدينة الموصل بصورة سريعة ودون توقف.

رسول وفي حديث صحفي ورد لوكالة الناظر الاخبارية /NNA/ قال ان القوات الامنية تتقدم بشكل مدروس ووفق الخطة المرسومة لها من قبل العمليات المشتركة بل انها فاقت التوقعات في انجازاتها العسكرية الاخيرة في مدينة الموصل وتم تحرير اغلب المناطق والمدن في الساحل الايسر للمدينة بوقت قياسي، مشيرا الى ان القوات الامنية وقادتها غير مستعجلين في عملية تحرير باقي المناطق وذلك حفاظا على المدنيين والبنى التحتية للمدينة.

واضاف ان الايام المقبلة القليلة سنعلن بشكل رسمي الانتهاء من المرحلة الاولى من عملية قادمون يانينوى بتحرير اخر بقعة من الساحل الايسر ومن ثم تبدأ المرحلة الاخرى وهي تطهير الجانب الايمن ، مبينا ان تحرير بقايا مناطق الساحل الايسر تبقى مسألة فقط .

واوضح الناطق الرسمي ان تحديد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مدة ثلاثة اشهر لاعلان الموصل محررة بشكل كامل هو كلام دقيق وواقعي جدا في ظل الظروف والمعطيات على الساحة العسكرية والانهيار الكبير في صفوف عناصر داعش الارهابية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن اول أمس الثلاثاء ان قوات الامن العراقية تحتاج الى “ثلاثة اشهر للقضاء” على عناصر(داعش) مع استمرار العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الموصل.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار