عاجل
أخر الأخبار
الخارجية العراقية : أتهامات الجبير للحشد طائفية لا وزن لها
الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

انتقدت وزارة الخارجية العراقية، على اتهامات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس على قوات الحشد الشعبي ووصفها بـ”الطائفية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد جمال، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “تكرار قيام وزير الخارجية السعودي بإطلاق التصريحات المسيئة لأبطال ومضحّي الحشد الشعبي ومحاولة إلصاق التهم بهم ، يظهر استمرار التعامل السعودي المتأزّم مع العراق، والمنطلق من خلفيات طائفية ضيّقة”.

وأضاف ان “هذا المنهج الخاطئ أفقد السعودية الكثير من فرص التواصل الايجابي والبنّاء مع شعوب دول المنطقة، وجعلها سبباً لاستمرار التوتر والازمات خصوصاً في اليمن وسوريا، وهو ما لن نسمح به في العراق”.

ولفت جمال “نذكّر الجميع ان الحشد الشعبي قوّة قتالية وطنية باسلة تعمل وفق القانون الذي شرعه مجلس النواب ، وهو احد التشكيلات الامنية الرسمية للدولة”.

وأشار الى إن “وزارة الخارجية العراقية إذ لا تعر وزناً لمثل هذه التصريحات ترفعاً عن الدخول في جزئيات لا طائل منها، تشير إلى ان العالم بات يدرك كافة الحقائق في العراق ويتعامل معها باحترام”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، جدد أمس الأثنين، اتهاماته لقوات الحشد الشعبي في العراق.

وقال الجبير أثناء مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني ناصر جودة في الرياض إن الحشد الشعبي “كما يعرف العالم مؤسسة طائفية بحتة”، ويقاد من قبل ضباط إيرانيين” حسب قوله.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك