عاجل
أخر الأخبار
الحكيم : التسوية السياسية لن تكون ارضاء لطرف على حساب اخر
الأثنين 26 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أن مشروع التسوية الوطنية، لن تكون على حساب طرف.

وقال الحكيم في المؤتمر الصحفي المشترك لقيادات التحالف الوطني واتحاد القوى وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” تحالف القوى كان متفهما واكد التمسك بخيار دولة المواطنة، وتحدثنا عن خارطة طريق واضحة في ظل المتغييرات الاقليمية والدولية وسنشكل لجان لبحث كافة التفاصيل”.

وأضاف كما “جرى الحديث عن النازحين واعادتهم لديارهم، ومستقبل العراق ما بعد داعش” مؤكدا “لن نسمح لذهاب العراق الى الحرب الاهلية او التقسيم، وهذه المرحة مهمة من تاريخ العراق”.
وأكد الحكيم، أن “مشروع التسوية الوطنية لن يكون إرضاء لطرف على حساب طرف، وهو سيشمل اقليم كردستان” مبينا ان “التسوية مشروع دولة ليكون العراقيين كلهم مواطنين درجة أولى”.

وأعرب رئيس التحالف الوطني عن “ثقته من نجاحنا في هذا المشروع بجهود الجميع ومشاركة الجميع”.

من جانبه أكد الجبوري أن “النوايا الصادقة معززة بأجراءات عملية هي من ستنجح أي مبادرة” مشيرا الى ان “المنتصرين هم من قاتلوا الارهاب وتمسكوا بالدولة من كل المكونات”.

وأضاف ان “هذا هو اللقاء الاول الذي ناقش الوضع ما بعد داعش وكان الحوار صريح وواضح”.

ولفت الجبوري “تناولنا كافة المشاكل والعقد والاخذ بنظر الاعتبار المتغييرات الاقليمية والدولية والحوارات مستمرة لبلورة رؤية مشتركة ترافقها اجراءات عملية على الارض”.

وأكد الجبوري “من سيمسك الاراضي المحررة هم ابناء المناطق الذين قاتلوا الارهاب وللقائد العام للقوات المسلحة الصلاحيات في هذا الامر”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك