عاجل
أخر الأخبار
وزيرة الاعمار والاسكان تعلن بيع وايجار عدد من املاك المؤسسات البلدية في نينوى
الأثنين 26 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

اعلنت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة آن نافع اوسي، اليوم الاثنين، المباشرة بتفعيل قانون بيع وايجار املاك المؤسسات البلدية العائدة للوزارة في عدد من المناطق المحررة في محافظة نينوى.

وقالت الوزير في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان” تفعيل قانون بيع وايجار املاك المؤسسات البلدية يأتي تمهيداً وتشجيعاً لعودة النازحين الى مناطقهم المحررة وعودة الحياة الطبيعية اليها بعد استتباب واستقرار الاوضاع الامنية فيها، فضلا عن دورها في تعظيم موارد الوزارة من خلال العائدات التي توفرها للوزارة والاستفادة منها في تنفيذ مشاريع الصيانة وتقديم الخدمات الاخرى لأهالي المحافظة”.

واضافت ان” مديرية بلديات نينوى التابعة للوزارة اعلنت عن بيع واستئجار 192 من الاملاك العائدة للمؤسسات البلدية التابعة للوزارة بعد اعادة تأهيلها وتجهيزها في مناطق {زيلكان، الشمال، الشيخان} في محافظة نينوى تضم {اكشاك ،ساحات وقوف سيارات، ساحات لبيع الوقود ، كازينو ، علوة مواشي ، قطع اراضي ،حدائق ، مقهى، دور سكنية}”.

واوضحت انه” سيتم الاعلان قريباً عن بيع وايجار عدد من املاك البلديات والتي هي في طور الاعلان موزعة على النحو الاتي 442 لبلدية ربيعة، و254 لبلدية القيارة، و182 لبلدية زمار”.

واكدت”سبق وان تم إعادة تأهيل 22 مؤسسة بلدية تابعة لبلديات نينوى للعمل من اصل 30 مؤسسة بلدية،حيث باشرت هذه المؤسسات ومنذ تحرير اولى المناطق في المحافظة في عمليات التنظيف ورفع الانقاض وإعادة الخدمات الاساسية تمهيدا لعودة اهالينا النازحين الى ديارهم، فيما بلغ عدد المتبقي منها 8 بلديات بأنتظار استكمال عمليات التحرير ضمن المناطق التابعة لها لإعادة تأهيلها لاحقا”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار