عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان يدعو الى عدم الاستسلام لإنخفاض اسعار النفط
الجمعة 16 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، الحكومة الى إبتكار مبادرات من شأنها تحسين الوضع الإقتصادي وعدم الإستسلام لإنخفاض اسعار النفط، مشددا على ضرورة تحريك الإستثمارات وتوسيع مساحة العمل للقطاع الخاص.

وقال الجبوري خلال كلمته أثناء مؤتمر أعمال السفراء الخامس الذي عقد في وزارة الخارجية وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، إن “دور السفراء في شتى عواصم العالم والمنظمات الدولية من خلال وزارة الخارجية لا يقل أهمية عن دور المقاتل وهو يدافع عن العراق”، داعياً السفراء لـ “مزيد من الدفاع عن استحقاقات العراق بالمحافل الدولية وتوفير فرص الدعم للميدان من خلال حث العالم على الوقوف الى جانب العراق في حربه العادلة ضد الاٍرهاب”.

وأضاف الجبوري، “يملؤنا الأمل بتجاوز هذا الظرف وعبوره والبدء بصفحة جديدة من التنمية والتطوير، وهي دعوة جادة للحكومة للتفكير بوسائل أكثر مرونه لتطويع الظروف وابتكار مبادرات من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي، وعدم الإستسلام أمام مؤشر أسعار النفط، من خلال تحريك الإستثمارات وتوسيع مساحة العمل للقطاع الخاص”.

وعبر الجبوري، “عن شكره لجهود السلك الدبلوماسي في جلب المساعدات للعراق، بالاضافة الى الفرص الدولية التي حصل عليها العراق موخرا ومنها انضمام أهواره الى قائمة التراث الإنساني وحصوله على عضوية ونيابة رئاسة مجلس حقوق الانسان لأول مرة في تاريخه”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار