عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل يؤكد على وضع خطة استراتيجية شاملة بملف السجون
الأثنين 12 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

أكد وزير العدل، حيدر الزاملي، على وضع خطة استراتيجية شاملة لمراجعة وتطوير واقع عمل دائرة الاصلاح العراقية، من اجل اعادة تقييم عمل هذه الدائرة للتصدي للتحديات التي تواجه هذه المؤسسة الهامة.

وقال الزاملي بحسب بيان للوزارة جصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، خلال ترأسه، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة اجتماعاً خاصاً باللجنة الوزارية المشكلة لتقييم عمل دائرة الاصلاح العراقية،” مبينا ان “الغرض من تشكيل هذه اللجنة فحص جودة الاداء وتقويم الدائرة والأقسام التابعة لها بالإضافة الى فحص خطة العمل [إداريا وامنيا ولوجستياً]”.

واوضح، ان “الاجتماع ناقش جميع جوانب العمل الخاصة بدائرة الاصلاح العراقية من جميع الجوانب ومنها تسهيل عمل اللجنة من قبل الدائرة من اجل انجاز مهام العمل الموكلة بها،” مبينا ان “هذه الخطة من شأنها تصحيح مسار العمل في الدائرة ووضعه في مساره الصحيح، من خلال ايجاد آليات عمل مبسطة مع جميع الجهات الرسمية والانسانية التي يرتبط عملها بالدائرة، وبالتنسيق مع مكتب المفتش العام في الوزارة”.

من جانبه وعد مدير عام دائرة الاصلاح العراقية، “بتوفير جميع احتياجات اللجنة المشرفة على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة،” مؤكدا ان “هذه اللجنة ستقدم العون اللازم في دعم الدائرة مستعرضاً منجزاتها خلال الفترة الماضية، والتي تحقق من خلالها ضبطاً لملف الامني برغم قلة التخصيصات والكادر الوظيفي في ظل الظرف المالي الصعب”.

يشار الى ان اللجنة الوزارية شكلت بتوجيه من وزير العدل حيدر الزاملي وبرئاسته، وبعضوية مجلس شورى ومكتب المفتش العام وقسم المتابعة والتنسيق وقسم الجودة وقسم حقوق الانسان، وممثل عن الدائرة القانونية، وممثل عن دائرة التخطيط العدلي، وممثل عن قوة حماية وزارة العدل.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك