عاجل
أخر الأخبار
علاوي يبحث مع وزير الداخلية البحريني مواجهة الأرهاب وملف المصالحة
السبت 10 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

بحث رئيس القائمة الوطنية اياد علاوي مع نائب وزير الداخلية البحريني تطورات الحرب ضد الارهاب وضرورة تحقيق المصالحة الوطنية.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه, ان “علاوي التقى على هامش مشاركته في حوار المنامة 2016 نائب وزير الداخلية البحريني حيث تركز اللقاء على اهمية العمل المشترك لوقف التطرف ودحر الارهاب، والتصدي للتدخلات الضارة في شؤون دول المنطقة ، وقيام العلاقات بين بلدانها على أسس حسن الجوار والمصالح المتبادلة”.

واستعرض علاوي تطورات الحرب التي يخوضها العراق ضد المجاميع الارهابية مشددا على ضرورة تحقيق مصالحة وطنية ناجزة كشرط لهزيمة الارهاب وبسط الاستقرار”.

واضاف ان “علاوي التقى السفير البريطاني السابق لدى المملكة العربية السعودية الرئيس التنفيذي لـ IISS جون جينكز المشرف على حوار المنامة 2016 ، حيث تناولا جملة من القضايا التي تمر بها المنطقة وأكدا اهمية تحقيق الاستقرار في بلدانها والانتصار في الحرب على داعش”.

واشار البيان الى ان “علاوي تحدث خلال الجلسة الحوارية المسائية المفتوحة التي استضافها حوار المنامة الى جانب الجنرال بترايوس والامير تركي الفيصل عن طبيعة السياسة الامريكية في الشرق الاوسط والترابط في الامن الاقليمي مشددا على ضرورة التعاون والشراكة بين دول المنطقة في مواجهة التحديات التي يفرضها الارهاب والتطرف والمتغيرات السياسية والاقتصادية .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار