عاجل
أخر الأخبار
عبد الوهاب الساعدي : تأخر تحرير الساحل الايسر تجنباً للمخاطرة بارواح المدنيين
الأثنين 05 ديسمبر 2016

NNA /

اعلن القائد في جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ” ان تأخير عملية تحرير الاحياء السكنية بالموصل هو لتجنب المخاطرة بارواح المدنيين الابرياء داخل الموصل “.

وقال الساعدي ان ” عملية تحرير مدينة الموصل التي تسير ببطء هو للحفاظ على ارواح المدنيين وتجنيبهم المخاطر وسط الاشتباكات الشرسة التي تخوضها القوات العراقية مع عناصر داعش الارهابي الذي يقوم اليوم بتصفية المدنيين من خلال قصفه المنازل في الاحياء والاسواق وحتى جوامع الموصل “.

واضاف الساعدي ان ” خطة عمليات (قادمون يا نينوى ) كان من اولى تحركاتها هو الحفاظ على ارواح اكثر من مليون ونصف المليون نسمة “.

واشار الى ان ” القوات العراقية المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب والتي تقوم اليوم بمحاربة داعش ، تقوم اليوم بمحاربة داعش وتمشيط وتفكيك المفخخات وتوزيع المساعدات ونقل المصابين المدنيين ومساعدة الابرياء من الذين وقعوا ضحية داعش في هذه المدينة “.

وعن تقدم القوات العراقية ضمن الساحل الايسر ، قال الساعدي ان ” قواتنا تنتشر الان في منطقة تلول الزهور ووصلت الان الى مركز الساحل الايسر ، وتفصلنا عن جسور الموصل التي تفصل الساحل الايمن عن الايسر 5 كم “.

واعلن ” ان الايام القليلة القادمة ستشهد الاعلان عن الانتهاء من تحرير الساحل الايسر بالكامل من جهة الشمال والشرق من قبضة الارهابي ” مشيرا الى ” وصول تعزيزات عسكرية قادمة من بغداد الى الموصل للانتشار ومسك الارض في الاحياء المحررة بالموصل “.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك