عاجل
أخر الأخبار
الجميلي : حال العراق الاقتصادي صعب جدا
الأثنين 05 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

اكد وزير التخطيط سلمان الجميلي , الاثنين, ان حال العراق الاقتصادي و التحديات الأمنية والنازحين صعب جدا خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وذكر بيان لوزارة التخطيط حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “وزير التخطيط سلمان الجميلي افتتح المعرض النوعي الأول للعمل التطوعي الذي أقيم في مقر الوزارة ببغداد بمشاركة عدد كبير من الوزارات والجهات غير مرتبطة بوزارة {الدفاع ,الداخلية ألكهرباء النقل ,الإسكان والأعمار والبلديات ,الزراعة , الصناعة والمعادن ,العلوم والتكنولوجيا , التربية ,العمل والشؤون الاجتماعية المركز الوطني للمختبرات الانشائية , منظمة سفراء البيئة ,} وهدف المعرض إلى إبراز الأعمال التطوعية في العراق ومدى إسهامها في تغيير المجتمع نحو الأفضل.
وقال أثناء الافتتاح ،أن” افتتاح هذا المعرض هو تعبير على أن العراقيين هم الأولى بالإعمال التطوعية وتقديم بما هو فوق واجباتهم من اجل خدمة يلدهم, وأضاف نحن سعداء في الوزارة لأننا نحتضن هذا المعرض الذي يشارك فيه عدد من الوزارة والمؤسسات الحكومية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع” ، مبينا ان” الشعب العراقي شعب العطاء وسباق في مثل هذه المبادرات التي تؤكد وحدة العراقيين وتلاحمهم،

وأشار الى ان الازمات التي مر بها البلد في السنوات الثلاث الاخيرة كشفت معدن ألعراقيين اذ ان حال العراق الاقتصادي و التحديات الامنية والنازحين صعب جدا “.

وتابع بالقول ان” المجتمع العراقي اسهم بالجزء الاكبر في هذه التحديات ورفع العبء عن مؤسسات الدولة والمؤسسات التي هي جزء من المجتمع العراقي ان كانت مؤسسات حكومية او اهلية التي أسهمت بشكل فاعل في تخفيف العبء عن الدولة و تجاوزنا لهذه الازمة التي نقف على اعتابها الاخيرة من اجل ان ننطلق الى فجر جديد لعراق جديد “.

وعن الابطال في ساحات القتال قال الوزير ان” الابطال المضحين في جبهات القتال لمواجهة اشرس عدو للبشرية هم الذين جعلونا نحتفل هذا اليوم وأيضا جعلونا نرسل رسالة الى الشعب العراقي ولهم جميعا بأننا متكافلون وان شعب العراقي مازال فيه الخير الكثير الذي يستحق كل هذه التضحيات والعطاء “.

وقدمت الوزارات في المعرض صورا جسدت من خلالها الاعمال التطوعية التي قاموا بها ، و التي أسهمت بشكل كبير في خدمة المجتمع العراقي.انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك