عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل : ملف حقوق المرأة والطفل من أولويات عمل الوزارة
الأثنين 05 ديسمبر 2016

بغداد/NNA

اكد وزير العدل حيدر الزاملي , الاثنين ,، ان الحكومة ركزت على تصحيح مسار حقوق الإنسان بعد سقوط الدكتاتورية عام 2003، وفي مقدمتها ملف حقوق المرأة والطفل.

وذكر بيان لوزارة العدل حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “الزاملي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد وفدا ممثلا لـ{تحالف مؤسسة عطاء بلا حدود}، المشكل من اغلب محافظات العراق”، مبينا ان” المرأة والطفل يعدان الركيزة الأساس للأسرة العراقية ويجب منحهما جميع استحقاقاتهم لبناء مستقبل البلاد، وطي صفحة الإرهاب “.

وأوضح الوزير خلال اللقاء، أن “الوزارة شرعت بوضع معايير جديدة للتعامل مع استحقاقات النساء والاطفال من النازحين والمهجرين ومنحهم متطلبات العيش الكريم لهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان توفير جميع احتياجاتهم “.

ولفت إلى أن التوجيهات صدرت لدائرة الإصلاح العراقية بتوفير احتياجات النزيلات المنصوص عليها قانونيا بعين الاعتبار والتركيز على ملفات التأهيل، انطلاقا من كونها مؤسسة اصلاحية هدفها اصلاح النزلاء ليكونوا مواطنين صالحين يساهمون في بناء المجتمع بعد انتهاء فترة محكوميتهم.

يشار الى ان ملفات وزارة المرأة انضوت تحت وزارة حقوق الانسان {الملغاة} التي تم دمج ملفاتها بوزارة العدل وفقاً لمسار الاصلاحات الحكومية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك