عاجل
أخر الأخبار
معصوم يعزي نظيره البرازيلي بضحايا كارثة تحطم الطائرة
الأربعاء 30 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

بعث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ،اليوم الثلاثاء ،برقية تعزية إلى الرئيس البرازيلي ميشال تامر بضحايا كارثة تحطم طائرة الركاب البرازيلية في كولومبيا اليوم.

وذكر معصوم مخاطباً نظيره البرازيلي بحسب برقية تعزية اطلعت عليها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/” ببالغ الحزن والتأثر تابعنا أنباء حادث كارثة تحطم طائرة الركاب البرازيلية في كولومبيا اليوم، وأودى بحياة عدد كبير من الأبرياء”.

واضاف” إننا إذ نعرب لفخامتكم، باسمي شخصيا ونيابة عن حكومة وشعب العراق، ومن خلالكم إلى الشعب البرازيلي الصديق عن خالص مشاعر التعازي فإننا نؤكد تضامن العراق الكامل مع الجمهورية الاتحادية البرازيلية ووقوفه إلى جانبها في هذه الظروف الصعبة”.

وتابع معصوم “تعاطفنا البالغ إزاء هذا الحدث المؤلم، وتعازينا الحارة ومواساتنا الصادقة لأسر الضحايا والمنكوبين، وأطيب تمنياتنا للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل”.

ولقي نحو 75 شخصا مصرعة بتحطم الطائرة الكولومبية التي كانت تقل واحدا وثمانين شخصا ، نجا ستة منهم بأعجوبة في كولومبيا.

وتحطمت في منطقة إلغوردو الجبلية في دائرة لا أونيون على بعد حوالي خمسين كيلومترا من مدينة ميدليين شمال غرب كولومبيا.

والطائرة {التشارتر} من طراز بريتيش ايروسبيس146 التابعة لشركة “لاميا” البوليفية، أقلعت من ساو باولو البرازيلية وتوقفت لفترة في سانتا كروز دي لا سييرا في بوليفيا قبل أن تتجه في رحلة نحو كولومبيا، قبل أن تتحطم بعد “أعطال كهربائية”، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك