عاجل
أخر الأخبار
“NNA” تنشر ماذا ناقش التحالف الوطني لهذا اليوم
الأحد 27 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أعلن التحالف الوطني، الأحد، بدء اللجان العشر المنبثقة عن الاجتماعات السابقة بالعمل , مباركا تشريع قانون هيئة الحشد الشعبي .

وقال التحالف في بيان صدر عقب اجتماعه،  برئاسة عمار الحكيم حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، “نبارك الانتصارات التي تحققت من خلال عمليات (قادمون يا نينوى) بتحرير أجزاء كبيرة من الأراضي التي كانت تسيطر عليها زمر داعش الإرهابية في محافظة نينوى”، مطالبا جميع القوى العراقية الوطنية بـ”الوقوف الى جانب القوات العسكرية من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمركة وعشائر بغية تحقيق النصر النهائي بتحرير المحافظة”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع ناقش العديد من القضايا الوطنية على الصعيدين الأمني والتشريعي، فضلا عن استكمال البنية المؤسساتية للتحالف الوطني”، مشيرا الى أن “المجتمعين صادقوا بالاجماع على النظام الداخلي المنظم لعمل التحالف الوطني والكفيل بتحويله الى مؤسسة وطنية فاعلة باعتباره الكتلة السياسية الأكبر في البلاد”.

وتابع، أن “المجتمعين أعلنوا بدء اللجان العشر المنبثقة عن الاجتماعات السابقة بالعمل، فيما أكدوا على وحدة التحالف”، مبينا أن “الحاضرين باركوا تشريع قانون ينظم عمل هيئة الحشد الشعبي بإشراف القائد العام للقوات المسلحة وينصف من لبى نداء الوطني دفاعا عن أراضيه ليكون ضامنا لحقوق منتسبيه ومنظم لعملهم”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار