عاجل
أخر الأخبار
الحكيم يبحث مع كوبيتش التسوية الوطنية واقرار قانون الحشد الشعبي
الأحد 27 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أكد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، أن إقرار قانون هيأة الحشد الشعبي سيسهم في إنصاف من لبى النداء دفاعا عن شعب العراق.

وقال الحكيم  في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ” بحثنا خلال استقبالنا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش آخر مستجدات العمليات العسكرية الجارية ضمن معركة تحرير نينوى والانتصارات المتحققة ، حيث تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين من سكان مدينة الموصل وتقديم الخدمات اللازمة لهم “.

وشدد على ضرورة، أن” تأخذ المنظمات الدولية والإنسانية دورها في توفير المستلزمات الضرورية للنازحين من مناطق العمليات العسكرية “.

واضاف” كما استعرضنا الدور المهم الذي يضطلع به الحشد الشعبي في التصدي لعصابات داعش الإرهابية “,مؤكدا أن” إقرار قانون هيأة الحشد الشعبي في مجلس النواب خطوة وطنية تساهم في إنصاف من لبى النداء دفاعا عن شعب العراق وأرضه ومقدساته”.

وتابع”كما تم بحث موضوع التسوية الوطنية وآثارها في توحيد الخطاب الوطني وتحقيق السلم الأهلي والتغلب على إفرازات مرحلة ما بعد داعش”.

وصوت مجلس النواب أمس السبت على قانون هيأة الحشد الشعبي بالأغلبية فيما بارك رئيس التحالف الوطني للشعب العراقي الصابر وأبناء الحشد الشعبي تصويت مجلس النواب العراقي على قانون الحشد الشعبي والذي يضمن حقوقهم باعتبارهم جزء من المنظومة الأمنية العراقية يتمتعون بكافة الحقوق والامتيازات المُقرة لبقية القوى الأمنية العراقية .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار