عاجل
أخر الأخبار
مكتب رئيس البرلمان : كوبيتش ايد وجهة نظر تحالف القوى بشأن وثيقة التسوية السياسية
السبت 26 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، أن ممثل الامين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش ايد وجهة نظر تحالف القوى بشأن وثيقة التسوية السياسية، مؤكداً أن الجبوري حضر الاجتماع الذي عقد مع كوبيتش بحضور قيادات تحالف القوى والهيئة السياسية.

وقال المكتب في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حضر الاجتماع الذي عقد مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في بغداد يان كوبيتش بحضور قيادات تحالف القوى والهيئة السياسية، حيث قام ممثل الامين العام خلال الاجتماع بعرض ورقة التسوية السياسية المقدمة من قبل التحالف الوطني”.

وأضاف البيان أن “كوبيتش استمع الى مجمل الملاحظات التي قدمت من قبل قيادات التحالف والتي اكدت على ضرورة ان يسبق اي نقاش لبنود التسوية السياسية اجراءات عملية على ارض الواقع تجسد مبادئ هذه الوثيقة”.

وتابع بيان مكتب الجبوري أن “مبعوث الامم المتحدة في بغداد ايد وجهة نظر تحالف القوى وأكد أن الاجراءات العملية ستعزز الثقة لدى كافة الاطراف بالمضي في اقرار مبادرة التسوية السياسية”.

وكان رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أعلن، اليوم السبت، عن رفض قادة تحالف القوى تسلم مسودة “التسوية السياسية” من ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، وفيما عد إقرار قانون الحشد الشعبي “علامة بارزة” في عدم إشراك المكون السني برسم سياسة البلد، أكد عزمه اللجوء إلى الطعن بالقانون عبر الطرق القانونية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك