عاجل
أخر الأخبار
سلمان الجميلي : الفساد والأوضاع الأمنية عرقلت خطط التنمية المستدامة
الخميس 24 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أكد وزير التخطيط سلمان الجميلي ، الخميس، أن الفساد والأوضاع الأمنية تسببت بعرقلة خطط التنمية المستدامة، مشيرة الى تشكيل خلية متابعة تضم ثلاث وزارات تعمل على تقديم المشاريع لمجلس الوزراء لغرض تنفيذها.

وقال الجميلي في كلمة له خلال المؤتمر العلمي الأول للتنمية المستدامة الذي عقد تحت شعار (العراق 2030.. المستقبل الذي نصبوا إليه)، وحضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إننا “نحيي القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر الذين جعلونا ان نلتقي بهذا المستوى”.

وأضاف، أن “الأوضاع الأمنية والفساد والأزمة المالية تسببت بعرقلة الخطط التنموية المرسومة”، لافتا الى أنه “بعد مشارفة الخطة التنموية على الانتهاء، نحن على أعتاب مرحلة جديدة تتضمن خطط تنموية مستدامة لعام 2030، تتضمن أهداف جاءت ملائمة مع الخطط العالمية”.

وأكد الجميلي، أن “الخطط التنموية لعام 2030 جاءت وفق أهداف المعاهدات الدولية”، مؤكدا أن “العراق يسعى لما جاء في أهداف العالم واحترام شعبنا وللعالم، من خلال المشاركة مع جميع الجهات ذات العلاقة”.

ولفت الوزير الى”تشكيل خلية متابعة تضم ثلاث وزارات ومنظمات المجتمع المدني لتقديم مشاريع للتنمية المستدامة ورفعها لمجلس الوزراء، لغرض نفيذها من قبل جميع المؤسسات والحكومات المحلية”.

وبين الجميلي، أن “الخبرات والكفاءات ستعمل من اجل العمل على تقديم البحوث الموازية للنظم العالمية في تطوير التنمية المستدامة، وإنشاء السلم المجتمعي وهذا المؤتمر يمثل خطوة مهمة لبناء العراق”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك