عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل يتسلم دعوة رسمية من نظيره الايراني لاستكمال القضايا المشتركة
الأثنين 21 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أعلنت وزارة العدل، تسلمها دعوة رسمية من نظيرتها الايرانية موجهة الى وزير العدل حيدر الزاملي، لزيارة جمهورية ايران الاسلامية، لاكمال المباحثات الثنائية في القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تم مناقشتها في زيارة وزير العدل الايراني والوفد المرافق له الى بغداد مؤخراً.

وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “الزيارة الاولى للوفد الايراني، تم خلالها الاتفاق بين الوزير مع نظيره الايراني الشيخ مصطفى بور محمدي والوفد المرافق له، على انشاء مراكز تحكيم دولية مشتركة بين البلدين، واهمية ايجاد الية تنظم حجم الاستثمار والتبادل التجاري بين بغداد وطهران وفقا لمحددات مدروسة تعمل ضمن اطار قانوني”.

وأضاف ان “اللقاء السابق تم خلاله التباحث في ايجاد غرفة تحكيم مشتركة تنظم حجم التعاون بين الطرفين وتعمل على حل الخلافات بودية، انطلاقا من نجاح الاتفاقيات المنعقدة مع الجانب الايراني فيما يتعلق بحقوق الانسان، والتي تؤشر عمق العلاقات بين البلدين ودعم حكومة جمهورية ايران الاسلامية للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية”.

وكان وزير العدل الايراني مصطفى بور محمدي، زار بغداد في 30 من تشرين الاول الماضي وبحث مع نظيره العراقي حيدر الزاملي وجود غرف تحكيم مشتركة تنظم حجم التعاون بين الطرفين وتعمل على حل الخلافات بصيغ ودية.

ودعا وزير العدل الايراني نظيره الزاملي الى تبادل الزيارات، والتباحث في موضوع التحكيم، للافادة من التجربة العراقية في هذا المجال الهام وكذلك تجربة ايران مع بلدان الجوار.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار