عاجل
أخر الأخبار
ابراهيم الجعفري : إتفاقاتنا مع الولايات المتحدة لا تتأثر بإدارة ترامب ونتطلع لدور ألماني أكبر
الأثنين 21 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

توقع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، عدم تأثر الاتفاقات المبرمة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية خلال تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب إدارة البيت الأبيض.

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي مشترك في برلين مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير، عصر اليوم الأثنين وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، أن “اتفاقنا مع الولايات المتحدة استراتيجي وليس مع حاكم وحكومة والتعامل مع واشنطن ليس مع رؤساء وانما مع دول وهي دول ديمقراطية”.

وأشار الى “تطلع العراق لدور ألماني أكبر في مساعدته بمحاربة الأرهاب ونطمح ان يكون الدعم الألماني للعراق أكثر لطبيعة المعركة ونتأمل منها ان تواصل دورها أكثر وأكثر”.

ولفت الجعفري “أننا نريد بناء علاقات إيجابية مع جميع دول الجوار والعالم لكننا لن نسمح بالتجاوز على سيادة العراق” مبينا “لم نطلب من ألمانيا التوسط بين العراق وتركيا لكننا نتطلع الى ان تلعب مثل هذا الدور”.

وأوضح الجعفري، ان “العراق بدء يخطط بمرحلة مابعد تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية” مشيرا “نحن ألان في المرحلة الثالثة وشرعنا بالتحرير ميدانيا وكنا نعد الخطط لما وراء تحرير الموصل حتى نستطيع بناء المدارس والبنى التحتية هناك”.

وتابع وزير الخارجية “بحثنا في برلين الوضع الانساني في العراق وذكرنا لهم بان الإرهابيين جاءوا للعراق من أكثر من 100 دولة” مبينا أن “المساعدات الإنسانية ضرورية للعراق لأنه يمر بحرب ضد داعش”.

وقال الجعفري، ان “المساحة التي تم تحريرها في محافظة نينوى بلغت الثلث وهي أكبر من مدينة الموصل نفسها وهذه علامات نجاح للعملية وسياقاتها العسكرية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار