عاجل
أخر الأخبار
رئاسة الجمهورية تنفي علاقتها بأي صحفي يعمل لصالح “الشرق الأوسط”
الأحد 20 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

استهجنت رئاسة الجمهورية، الأحد، “إساءات” وردت في تقرير لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية تحدث عن وجود “تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء”، مطالبة السلطات العراقية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار ذلك، فيما نفت علاقتها بأي صحفي أو موظف أو مستشار إعلامي عراقي أو أجنبي يتعاون مع الصحيفة.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إنه يستهجن “إساءات صحيفة الشرق الأوسط إلى الزيارة الأربعينية وشرف العراقيات بتلفيق إشاعات ومزاعم على لسان منظمات دولية نفتها كليا”، مطالبا السلطات العراقية المعنية بـ”اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه التجاوزات المدانة وحماية مصالح البلاد”.

وأضاف أن “مثل هذه الإساءات والمزاعم المشبوهة تخدم الجماعات الإرهابية”، نفيا في الوقت ذاته “وجود أي علاقة لرئاسة الجمهورية بصحفي أو موظف أو مستشار إعلامي عراقي أو أجنبي يتعاون مع الصحيفة المذكورة”.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد، تقريرا ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، بشأن ما وصفته بـ”تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء”، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في هذا التقرير الذي وصفته بـ”المفبرك”، كما هددت بمقاضاة ناشريه.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك