عاجل
أخر الأخبار
الحكيم يدعو العالم الى دعم العراق والحفاظ على حقوق الطفولة
الأحد 20 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

جدد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم ، الاحد، تأكيده في الحفاظ على حقوق الطفولة، داعيا دول العالم المتحضر الى” دعم العراق في معركته العادلة ضد الإرهاب”.

وقال الحكيم بمناسبة اليوم العالمي للطفل في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه, انه” في اليوم العالمي للطفل نجدد تأكيدنا في الحفاظ على حقوق الطفولة لاسيما اطفال العراق الذين تعرضوا خلال السنوات الماضية الى تجاوزات خطيرة، وإعتداءات جسيمة من قبل التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها عصابات داعش الإرهابية على حقوقهم بالتعليم والعناية الصحية والنفسية، بل وإستهداف حياتهم بشكل متعمد وممنهج”.

واضاف إن” حياة الأطفال العراقيين ستبقى في خطر دائم، ما لم يتم الخلاص من تلك التنظيمات، لذلك فإننا ندعو دول العالم المتحضر الى دعمنا في معركتنا العادلة ضد الإرهاب، حتى نتفرغ بعد الإنتصار عليه الى توفير حياة كريمة لإطفالنا تتسق مع ما نستذكره اليوم من حقوق أقرتها المواثيق الدولية”.

يشار الى ان العالم يحتفل في في الـ20 من شهر تشرين الثاني في كل عام باليوم العالمي للطفل ، وذلك بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ ليكون ذلك اليوم يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم أجمع، وللعمل من أجل مكافحة العنف ضد الأطفال وإهمالهم، واستغلالهم فى كثير من الأعمال الشاقة التى تفوق طاقتهم.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك