عاجل
أخر الأخبار
“NNA” تنشر تفاصيل الاتفاق بين الحكومة المركزية والاقليم بشأن الموصل
الخميس 17 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

اوضح مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن الأتفاق الموقع بين بغداد و أربيل إزاء تحرير محافظة نينوى والأراضي المتنازع عليها لا يزال ثابتاً، فيما لفت إلى أن  الاتفاق يتضمن بندا صريحا بانسحاب قوات البيشمركة من المناطق المحررة بعد استعادة الموصل.

وذكر بيان للمكتب حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه أن “الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان إزاء تحرير محافظة نينوى لازال ثابتاً ولا يوجد تغيير فيه”، مبيناً أن “الاتفاق يتضمن بندا صريحا بانسحاب قوات البيشمركة من المناطق المحررة بعد تحرير الموصل لأماكنها السابقة قبل انطلاق عمليات التحرير”.

وأضاف أن “المناطق التي تتواجد فيها قوات البيشمركة في فترة الحكومات السابقة والتي حُرر بعضها خلال  عمليات قادمون يا نينوى لم يتم عقد أيّ اتفاق جديد بشأنها وهي خاضعة للنصوص الدستورية في تحديد أدريتها”.

وكشف رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في وقتٍ سابق من أمس الأربعاء، عن وجود اتفاقٍ مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية حول عدم انسحاب القوات الكردية من المناطق المحررة، فيما لفت إلى أن تلك المناطق “كردستانية” وحُررت بدماء 11 ألفاً و500 قتيل وجريح من البيشمركة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك