عاجل
أخر الأخبار
وزيرة الاعمار تعلن عن خطة الوزارة للزيارة الأربعينية
الأربعاء 16 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أعلنت وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة، آن نافع أوسي، تفاصيل الخطة الخدمية في محافظة كربلاء اثناء الزيارة الاربعينية والتي باشرت بتنفيذها الوزارة منذ التاسع من صفر المصادف 10 من تشرين الثاني الجاري.

وذكرت أوسي في بيان للوزارة حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “الخطة الخدمية موزعة على محور مركز المدينة فضلا عن اربعة محاور خارجية وهي [محور بغداد – كربلاء، ومحور النجف – كربلاء ومحور بابل كربلاء ومحور الحسينية – كربلاء]”.

واضافت ان “الوزارة تشارك بـ 950 آلية تخصصية خدمية بواقع 600 آلية لمديريتي البلدية والبلديات في المحافظة و221 آلية لمديرية ماء كربلاء و129 آلية لمديرية مجاري كربلاء”.

واوضحت وزيرة الاعمار ان “عدد الكوادر العاملة التي شاركت بالخطة الخدمية بلغ 5580 بواقع 3300 عامل لمديريتي البلدية والبلديات في المحافظة و1530 عاملاً لمديرية ماء كربلاء و750عاملاً لمديرية مجاري كربلاء”.

واشارت الى ان “الخطة الخدمية مستمرة بعملها وفق ما مخطط لها حيث تقوم برفع 2500 طن يومياً من النفايات والانقاض عن طريق مديريتي البلدية والبلديات لمحافظة كربلاء، فيما بلغت كمية المياه الصالحة للشرب التي يتم توفيرها 500 الف متر مكعب يومياً عن طريق مديرية ماء كربلاء وكمية المياه التي يتم تصريفها من المجاري300 الف متر مكعب يومياً عن طريق مديرية مجاري كربلاء”.

وبينت “بأنه تم توزيع 1050 حاوية بلاستيكية حجم 1100 لتر عن طريق مديرية بلدية كربلاء و175 حاوية بلاستيكية حجم 660 لتر عن طريق بلديات كربلاء = فيما يتم توزيع 30 الف كيس نفايات يومياً”.

يذكر ان الوزارة تشارك ايضا بأكثر من 600 عجلة لنقل الزائرين الوافدين الى محافظة كربلاء في محور بابل كربلاء لأسناد جهد وزارة والجهات ذات العلاقة خدمة للزائرين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك