عاجل
أخر الأخبار
المالكي للسفير الصيني : تحرير الموصل ستضع نهاية لداعش في العراق
الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، للسفير الصيني لدى العراق تشن ويتشنغ ان عملية تحرير مدينة الموصل ستضع نهاية لداعش في العراق.

وقال مكتب المالكي، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إن “الأخير استقبل في مكتبه الرسمي اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تشن ويتشنغ، جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ومستقبل العلاقات العراقية الصينية في كافة المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية وانعكاساتها الإيجابية على البلدين”.

وأشار المالكي بحسب البيان، إلى أن “الشعبين الصديقين يرتبطان بعلاقات تاريخية متينة وان تعزيز هذه العلاقات سوف ينعكس إيجابا على المصالح المشتركة”، داعيا إلى “توسيع أطر التعاون والعمل المشترك مع الصين في المجالات كافة”.

وأضاف أن “عملية تحرير الموصل ستضع نهاية لتنظيم داعش والعصابات الإرهابية في العراق”، موضحا أن “التحديات التي تتعرض لها البلاد خطيرة وتستدعي من الجميع التكاتف والوقوف إلى جنب الدولة”.

من جانبه، أكد السفير الصيني “وجود آفاق أوسع للتعاون ولتطوير هذه العلاقات التاريخية مما يوفر أجواء أفضل للعمل المشترك في كافة الميادين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار